الخدمات التعليمية


نبدأ .... ونتطور

تشكل الخدمات التعليمية في مدارس المناهج حلقة الوصل بين منسوبي المدارس ومصادر التعلم التقني والحديث.

رؤيتنانسعى إلى أن تكون مدارس المناهج مؤسسة تعليمية متطورة تواكب التقدم التكنولوجي وتقنية المعلومات الخاصة بالتعليم والتعلم الالكتروني، ونموذجاً ناجحاً في مجال دمج التقنية بالتعليم.

رسالتنا: نقوم بصياغة التكنولوجيا ونقدمها بطريقة تخدم الخطة الاستراتيجية للمدارس بما فيها أهداف التعليم، وتشكل عاملاً مساعداً في تنفيذ العمليات دون أن تشكل أي عبء على العناصر المتفاعلة ضمن المؤسسة.

خدماتنا: تقدم الخدمات التعليمية والكثير من الخدمات التي تبدأ من أعمال الصيانة وتهيئة البيئة الالكترونية المناسبة لمؤسسة تعليمية، وننطلق من واقع الأداء إلى تطوير تقني يواكب معطيات العصر المرتبطة بوسائل التعليم، حيث يضم القسم مجموعة من الفنيين في مختلف المجالات، ويعملون على تطوير التكنولوجيا لتحقيق مبدأ الإنتاجية بدلاً من الاستهلاك، ويتمحور عمل القسم حول ثلاثة محاور تشكل العصب التقني للمؤسسة التعليمية المتطورة الناجحة.

المحور الأول: بيئة العمل الالكترونية

من أهم عوامل النجاح المؤسسي توفير بيئة تواصل مناسبة تمكن الموظفين من العمل بروح الفريق، وتسهل عميلات نقل البيانات وتبادل المعلومات، مما يترتب عليه سرعة في تنفيذ العمليات واتخاذ القرارات.

ويعمل قسم التعليم الالكتروني على توفير هذه البيئة بأفضل صورها من خلال بناء وتطوير مجموعة من الأدوات، مثل: موقع المدارس على شبكة الانترنت، والخدمات التي يقدمها لأولياء الأمور من متابعة أبنائهم على البوابة التعليمية من حيث الحضور والغياب والمشاركة والواجبات والاختبارات الالكترونية وتوزيع الخطط الدراسية الأسبوعية لكل المواد ، وإيجاد بيئة التواصل الالكتروني بين منسوبي المدارس (معلمين/إداريين) وبين الطلاب من خلال البوابة التعليمية حيث يدخل الطالب على نظام إدارة التعلم الالكتروني والذي يضُم جميع موارد التعليم والتعلم التي يحتاجها في العملية التعليمية ومن أهم أمثلة تلك الموارد الواجبات اليومية والواجبات الالكترونية والاختبارات الالكترونية وخطط الدروس، ومحتوى الدرس، والأبحاث والوسائط المتعددة ليس هذا فحسب بل أيضا جميع أنواع الملفات التي تساعد للوصول إلي الشكل الأمثل أكاديمياً إلى تدريب الكوادر على استخدام التقنيات المتاحة والتقنيات التي يتم استحداثها وتطويرها.

المحور الثاني: تقديم الحلول التقنية وصياغتها وصيانة المشاكل التقنية

نعمل على إيجاد حلول سريعة للمشاكل التي قد تطرأ في بيئة التعلم بالتكنولوجيا، كمصادر التعلم التقني وما يتعلق من تجهيزات وأدوات، مثل: شبكة الحاسب الآلي وتجهيزات التعلم الالكتروني في الغرف الصفية وتهيئة المعامل الافتراضية، ومعامل الحاسب الآلي، ومصادر التعلم، ومعامل الرياضيات واللغة الانجليزية بالإضافة إلى التجهيزات والبرمجة المتعلقة بالإدارة.

المحور الثالث: التطوير

ننطلق في أعمالنا من مبدأ تطوير التكنولوجيا وانتاجهاً بدلاً من الاستهلاك السلبي ولهذا فإن مسؤولي الدعم الفني وتقنية المعلومات يبذلون قصارى جهدهم لإيجاد مواطن وفرص التطوير التي تخدم العملية التعليمية دون أن تشكل عبئاً على العناصر المتفاعلة ضمن المؤسسة التعليمية.






تواصل معنا

العنوان: مخرج (5)
طريق الملك عبد العزيز
siteadmin@mns.edu.sa
هاتف 920001755